| | | | | |
| |
3
| يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى المواد الآتية( اللغة العربية- اللغة الانجليزية – الرياضيات –العلوم - الدراسات الاجتماعية) | | 1- عمل مجموعات تقويه لضعاف المستوى
2-عمل اختبارات شهريه فى اللغة العربية
3-عمل مسابقة أوائل الطلبة |
1-عمل مجموعات تقوية لضعاف المستوى
2-عمل اختبارات شهرية
3-عمل مسابقة اوائل الطلبة
4-عمل لوحات تخدم مادة اللغة الاجنيه |
1-عمل مجموعات تقويه لضعاف المستوى
2-عمل اختبارات شهرية لمادة الرياضيات
3- عمل مسابقة اوائل الطلبة
4-عمل انشطة تخدم منهج الرياضيات |
1-عمل مجموعات تقويه لضعاف المستوى فى العلوم
2- عقد اختبارات شهرية
|
التمكن من المهارات العامة |
| - إتباع المتعلم للعادات السليمة للمحافظة على صحته
- يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية .
| | 1-عمل ندوات خاصة بالسلوك والعادات الصحية السليمة
2-اعداد برنامج إذاعى عن التوعية الصحية
3-عمل ملصقات وإرشادات توعيه |
1-عمل دورات تدريبيه على كيفية استخدام الكمبيوتر 2-عمل لوحات حائطية عن أسس تكنولوجيا المعلومات
|
اكتساب جوانب وجدانية إيجابية |
| - يوجد لدى المتعلمين اتجاهات ايجابية نحو العملية التعليمية
- التزام المتعلمين بالقيم والحقوق والواجبات نحو المدرسة | | 1-إعداد الخطط وتفعيل دور الانشطة الفنية والرياضية
2-اكتشاف الطلاب الموهوبين فنياو رياضيا
3- إقامة دورات رياضية بالمؤسسة
-عمل معرض للتربية الفنية |
| التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم | | - يخطط المعلم دروسه لتحقيق النمو المتكامل
- ينوع المعلم في استخدام استراتجيات التعلم
| | تدريب المعلمين على التعلم النشط |
تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
| | -يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم المختلفة
- يربط المعلم المادة العلمية بمشكلات المجتمع
- يدير المعلم وقت التعليم بكفاءة تناسب قدرات المتعلمين
- يوظف المعلم الأدوات والتجهيزات في علميتي التعليم والتعلم
| | تشجيع المتعلمين على استخدام مصادر التعلم والمكتبة -الانترنت |
استخدام أساليب تقويم فعالة | | - يستخدم المعلم أساليب وأدوات تقويم مختلفة تتفق مع نواتج التعلم
- يقدم المعلم تغذية راجعة مبنية على التقويم | | تدريب المعلمين على تقويم نواتج التعلم بأساليب مختلفة (مهارية –اختبارات شهرية )
|
ممارسة أنشطة مهنية فعالة
| | - يعمل المعلم على توفير مناخا صفيا يدعم عمليتي التعليم والتعلم
- يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنيا | | عقد اجتماعات بين المدرس الأول مع مدرسية لكل مادة دراسية بغرض تبادل الخبرات |
| توافر ممارسات داعمة للمنهج |
3
| - وجود خرائط نواتج التعلم بالمدرسة
- يستخدم المنهج فى تنمية مهارات المتعلمين
- استخدام موارد البيئة فى تنفيذ أنشطة المنهج
- يستخدم المنهج فى تهيئة المتعلم لريادةة المشروعات | |
إعداد خرائط المنهج للمواد الدراسية المختلفة
توزيع أدلة المعلم على جميع المعلمين كلا فى تخصصه
تدريب مدرسي المجالات للطلاب على كيفية إدارة المشروعات |
توافر أنشطة تربوية لا صفية فعالة
| | - يستخدم المعلمون الأنشطة الاصفية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
- تفعل المدرسة المنهج لتنمية مهارات المتعلمين 0
| |
تنفيذ خطة الأنشطة الاصفية بما يحقق نواتج التعلم |
| توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
| | - توفر المدرسة خدمات الإرشاد التربوي للعاملين والمتعلمين
- توفر المدرسة مناخا داعما لعمليتي التعليم والتعلم
| | وضع خطة إرشادية عن ثقافة الإرشاد النفسي التربوي 2- تنفيذ برامج إرشادية عن العنف وبعض الظاهرات مثل السرقة والتأخر الدراسي –الخ من خلال الندوات والإدارة المدرسية
3- إعداد ندوات عن الثقافة الصحية
وضع خطة الأمن والسلامة |
توافر بيئة مؤثرة في العلاقات المؤسسية، والقيم | | - تسود المدرسة علاقات إنسانية بين أعضاء المدرسة والمجتمع المحلى
- توافر مناخ داعم للقيم والأخلاق والمواطنة واحترام القانون | | عقد ندوات للمتعلمين والمعلمين تحث على الانتماء والمواطنة والالتزام بالقيم الأخلاقية
2-إعداد برنامج اذاعى عن ثقافة المواطنة والانتماء وملصقات إذاعية وأبحاث
3-عمل صحيفة حائط لإرشادات تحث على القيم |