مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية بدشنا
مدرسة أبو بكرالصديق الإعدادية بدشنا ـ محافظة قنا ـ ترحب بالزائرين الكرام للموقع وتتمنى أن يجدوا فيه ما يأملوه .
مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية بدشنا
مدرسة أبو بكرالصديق الإعدادية بدشنا ـ محافظة قنا ـ ترحب بالزائرين الكرام للموقع وتتمنى أن يجدوا فيه ما يأملوه .
مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية بدشنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


موقع ثقافى تعليمى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» كيف نتفوق علميا
نتائج تقويم الأداء I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 27, 2013 9:55 am من طرف نور الحياة

» مدرستي تحتاجني
نتائج تقويم الأداء I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 27, 2013 9:52 am من طرف نور الحياة

» حكم باقية
نتائج تقويم الأداء I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 27, 2013 9:50 am من طرف نور الحياة

» حكم خالدة للزمان
نتائج تقويم الأداء I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 27, 2013 9:49 am من طرف نور الحياة

» من الشيماء إلى مدرستى الغالية أبو بكرالصديق
نتائج تقويم الأداء I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 27, 2013 8:54 am من طرف نور الحياة

» رؤية مدرستى
نتائج تقويم الأداء I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 27, 2013 8:53 am من طرف نور الحياة

» رسالة الى مدرستى
نتائج تقويم الأداء I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 27, 2013 8:52 am من طرف نور الحياة

» مدرسة ابو بكر احسن مدرسة فى مصر والعالم
نتائج تقويم الأداء I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 27, 2013 8:51 am من طرف نور الحياة

» تهنئة العيد
نتائج تقويم الأداء I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 27, 2013 8:49 am من طرف نور الحياة

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

 

 نتائج تقويم الأداء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد الشويخى
مدير عام الموقع
مدير عام الموقع
خالد الشويخى


عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 06/11/2010
العمر : 51

نتائج تقويم الأداء Empty
مُساهمةموضوع: نتائج تقويم الأداء   نتائج تقويم الأداء I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 09, 2011 1:15 pm

3- نتائج تقويم الأداء:


أولاً: مجال القدرة المؤسسية :



المجالات

المعايير

مستوى الأداء


نقاط القوة

نقاط تحتاج إلى
تحسين

مقترحات التحسين

1-الرؤية
والرسالة:




رؤية المؤسسة.

3

- وجود وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المدرسة

- شارك فى صياغتها المعنيين

-
تعيها الأطراف المعنية


إعلان الرؤية على موقع المدرسة



نشر رؤية المؤسسة على ملف انجاز للطلاب

نشر الرؤية على جميع جدران المدرسة وخارجها


إعلان
رؤية المؤسسة على الموقع الالكتروني بالمدرسة

رسالة المؤسسة.

3

- وجود وثيقة واضحة

- شارك فى صياغتها المعنيين

-
تعيها الأطراف المعنية


إعلان الرسالة على موقع المدرسة



نشر رسالة المؤسسة على ملف انجاز للطلاب

نشر الرسالة على جميع جدران المدرسة
وخارجها


إعلان رسالة المؤسسة على الموقع الالكتروني
بالمدرسة

2-الحوكمة والقيادة:





توافر نظام للحوكمة الرشيدة.

3

- توظيف القيادة
للقوانين واللوائح

- إتباع القيادة للأساليب الديمقراطية

- تفعيل آليات الحد من الغياب

-

- عمل
اللائحة الداخلية للمؤسسة


-
عمل خطة لتوزيع المسؤوليات على العاملين


4-عمل اللائحة المحاسبية



1-عمل أبحاث للتلاميذ ذو حالات الغياب
المرتفعة


2-عمل انذارت للطلاب المتغيبين عن طريق
الشرطة


3-عمل مكافآت لطلاب المتميزين في الحضور

دعم مجتمع التعلم

3

- تفعل القيادة عمليتي
التعليم والتعلم


-
توفر القيادة تنمية مهنية فعالة لجميع العاملين

-

توفير وسائل تعليمية وأجهزة عرض



2-عمل مكأفأت للمتميزين بوحدة التدريب

3-
عمل اجتماعات للعاملين


بوحدة التدريب للحث على إجراء البحوث
الإجرائية


1-إعداد وتنفيذ خطة تنميته

مهارات الأمن والسلامة وإدارة الأزمات
والكوارث

3- الموارد البشرية و المادية:




توظيف
الموارد البشرية، وتنميتها

3

- يوجد بالمدرسة كادر
بشرى مؤهل لتحقيق نواتج التعلم


-
تتوفر لدى المدرسة خطة مفعلة للتنمية المهنية والبشرية

-

- إعداد وتنفيذ خطط لتنمية مهارات الأمن
والسلامة


تدريب العاملين والمتعلمين على استخدام
وسائل الأمن والسلامة


ندوة لتوعية العاملين والمتعلمين على الاسعافات الأولية

3-تصميم لوحات إرشادية للمحافظة على المرافق الصحية وعلى نظافتها
وحسن استخدامها

توافر
مبنى مدرسي يستوفى المواصفات التربوية

3

- يتوافر
بالمبنى المدرسي بنية داعمة للعملية التعليمية


- يتوافر بالمدرسة المصادر اللازمة لتحقيق نواتج التعلم

-

تدعيم المكتبة بمزيد من الكتب الثقافية
والدراسية




توظيف الموارد المادية والمالية لدعم
عمليتى التعليم والتعلم
:

3

- تستخدم المدرسة جميع
تجهيزاتها لتحقيق نواتج التعلم


-
توظف المدرسة مواردها المالية لخدمة العملية التعليمية

-

دعم المعامل بمزيد من الأجهزة

- زيارة لمركز مصادر التعلم

4-المشاركة المجتمعية:


توافر
شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحليّ

3

- يتوافر
بالمدرسة بيئة داعمة للمشاركة المجتمعية


-
تتعاون المدرسة مع المجتمع المحلى فى تفعيل المشاركة المجتمعية

-







عمل قاعدة بيانات عن أولياء الأمور ذوى
الخبرات


عمل خطة لتوعية بالمشاركة المجتمعية وتشمل

-
ندوة صحية

-
ندوة ارشاد نفسى وتربوى

عقد برامج تدريبة على الصيانة البسيطة

سباكة- نجارة لمتعلمين




5- توكيد الجودة والمساءلة:








النظام الداخلي لضمان الجودة

3

- وجود نظاماً داخلياً لضمان الجودة بالمدرسة

-
توفير نظاماً للمساءلة والمحاسبية يعتمد
على نتائج التقويم

-



تدريب فريق ضمان الجودة على اساليب
المتابعة وجمع البيانات


عقد اجتماعات دورية للفرق التسعة المسئولة
عن المجالات لمناقشة عمليات تطوير الاداء بالمؤسسة والاستعانة بفريق الجودة
بالادارة

عقد اجتماع مع اعضاء مجلس الامناء للاعلان
عن نتائج تطبيق قواعد المساءلة والمحاسبية


نشر لائحة
المساءلة والمحاسبية على الموقع
الالكتروني بالمدرسة

التقويم الذاتي والتحسين المستمر

3

- توجد عمليات للتقويم الذاتي فى ضوء معايير الجودة والاعتماد لتحقيق
نواتج التعلم المستهدفة


- وجود خطة للتحسين المستمر للأداء الشامل

-

نشر نتائج التقييم الذاتى على ملفات انجاز الطلاب والموقع الالكتروني
بالمدرسة
















ثانياً: الفاعلية التعليمية
:




المجالات

المعايير

مستوى الأداء


نقاط القوة

نقاط تحتاج إلى
تحسين

مقترحات التحسين

6- المتعلم :


نواتج التعلم المستهدفة



3

يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى
المواد الآتية( اللغة العربية- اللغة الانجليزية – الرياضيات –العلوم - الدراسات الاجتماعية)

-

1- عمل مجموعات تقويه لضعاف المستوى

2-عمل اختبارات شهريه فى اللغة العربية

3-عمل مسابقة أوائل الطلبة

1-عمل مجموعات تقوية لضعاف المستوى

2-عمل اختبارات شهرية

3-عمل مسابقة اوائل الطلبة

4-عمل لوحات تخدم مادة اللغة الاجنيه

1-عمل مجموعات تقويه لضعاف المستوى

2-عمل اختبارات شهرية لمادة الرياضيات

3- عمل مسابقة اوائل الطلبة

4-عمل انشطة تخدم منهج الرياضيات

1-عمل مجموعات تقويه لضعاف المستوى فى
العلوم












2- عقد اختبارات شهرية






3-مسابقة اوائل الطلبة



4-عمل لوحات تخدم المادة

التمكن من المهارات العامة



-
إتباع المتعلم للعادات السليمة للمحافظة على صحته


- يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية .


-

1-عمل ندوات خاصة بالسلوك والعادات الصحية
السليمة



2-اعداد برنامج إذاعى عن التوعية الصحية

3-عمل ملصقات وإرشادات توعيه

1-عمل دورات تدريبيه على كيفية استخدام
الكمبيوتر

2-عمل
لوحات حائطية عن أسس تكنولوجيا المعلومات





اكتساب جوانب وجدانية إيجابية





-
يوجد لدى المتعلمين اتجاهات ايجابية نحو العملية التعليمية


- التزام المتعلمين بالقيم والحقوق
والواجبات نحو المدرسة

-

1-إعداد الخطط وتفعيل دور الانشطة الفنية
والرياضية


2-اكتشاف الطلاب الموهوبين فنياو رياضيا




3- إقامة دورات رياضية بالمؤسسة


-عمل معرض للتربية الفنية

7–
المعلم:



التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم

3

- يخطط المعلم دروسه لتحقيق النمو المتكامل


- ينوع
المعلم في استخدام استراتجيات التعلم



-

تدريب المعلمين على التعلم النشط

تنفيذ
عمليتي التعليم والتعلم






3

-يتمكن المعلم من تنمية جوانب
التعلم المختلفة


- يربط
المعلم المادة العلمية بمشكلات المجتمع


- يدير
المعلم وقت التعليم بكفاءة تناسب قدرات المتعلمين


- يوظف المعلم الأدوات والتجهيزات في علميتي
التعليم والتعلم


-

تشجيع المتعلمين على استخدام مصادر التعلم
والمكتبة -الانترنت

استخدام أساليب تقويم فعالة





3

-
يستخدم المعلم أساليب وأدوات تقويم مختلفة تتفق مع نواتج التعلم


- يقدم المعلم تغذية راجعة مبنية على
التقويم

-

تدريب المعلمين على تقويم نواتج التعلم
بأساليب مختلفة (مهارية –اختبارات شهرية
)













ممارسة أنشطة
مهنية فعالة


3


-
يعمل المعلم على توفير مناخا صفيا يدعم عمليتي التعليم والتعلم


- يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنيا

-

عقد اجتماعات بين المدرس الأول مع مدرسية
لكل مادة دراسية بغرض تبادل الخبرات

8- المنهج:


توافر ممارسات داعمة للمنهج



3

-
وجود خرائط نواتج التعلم بالمدرسة


- يستخدم المنهج فى تنمية مهارات المتعلمين

- استخدام موارد البيئة فى تنفيذ أنشطة
المنهج


- يستخدم المنهج فى تهيئة المتعلم لريادةة
المشروعات

-



إعداد خرائط المنهج للمواد الدراسية
المختلفة


توزيع أدلة المعلم على جميع المعلمين كلا
فى تخصصه


تدريب مدرسي المجالات للطلاب على كيفية إدارة المشروعات

توافر أنشطة تربوية
لا صفية فعالة


3

-
يستخدم المعلمون الأنشطة الاصفية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة


- تفعل المدرسة المنهج لتنمية مهارات
المتعلمين 0



-



تنفيذ خطة الأنشطة الاصفية بما يحقق نواتج
التعلم

9- المناخ:


توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم



3

- توفر المدرسة خدمات
الإرشاد التربوي للعاملين والمتعلمين


- توفر المدرسة مناخا داعما لعمليتي التعليم والتعلم



-

وضع خطة إرشادية عن ثقافة الإرشاد النفسي
التربوي

2-
تنفيذ برامج إرشادية عن العنف وبعض
الظاهرات مثل السرقة والتأخر الدراسي –الخ من خلال الندوات والإدارة المدرسية




3- إعداد ندوات عن الثقافة الصحية

وضع خطة الأمن والسلامة

توافر
بيئة مؤثرة في العلاقات المؤسسية، والقيم



3

- تسود المدرسة علاقات إنسانية بين أعضاء المدرسة والمجتمع المحلى

-
توافر مناخ داعم للقيم والأخلاق
والمواطنة واحترام القانون

-

عقد ندوات للمتعلمين والمعلمين تحث على
الانتماء والمواطنة والالتزام بالقيم
الأخلاقية


2-إعداد برنامج اذاعى عن ثقافة المواطنة والانتماء وملصقات إذاعية
وأبحاث


3-عمل صحيفة حائط لإرشادات تحث على القيم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://abubakrmiddle.all-up.com
 
نتائج تقويم الأداء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نتائج استبيان 2010 -2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية بدشنا :: مشروع الجودة والاعتماد التربوى-
انتقل الى: